نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 9 إلي الجمعة 15 مارس بجميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 9 إلي الجمعة 15 مارس بجميع المحافظات
طقس غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=117271
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 9 إلي الجمعة 15 مارس بجميع المحافظات، حيث تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع النسبي خلال نصف الاسبوع الاول وتكون العظمى حول أوائل العشرينيات بالسواحل الشمالية ومنتصفها بالمناطق الداخلية من شمال البلاد مع طقس لطيف إلى معتدل.

 

هذا وتتراوح بين أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات بالمناطق الوسطى، وحول أوائل و منتصف الثلاثينيات جنوبًا مع طقس مائل للحرارة إلى حار، يعقب ذلك انخفاض ملموس للحرارة يبدأ من يوم الأربعاء ببعض المناطق الشمالية والوسطى ويمتد خلال اليوم التالي لباقي الأنحاء، وقد تعود الحرارة مرة أخرى للارتفاع الطفيف بنهايته، ويبقى الطقس بارد الى شديد البرودة ليلًا عبر الاسبوع.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تنعدم فرص الأمطار خلال نصف الأسبوع الأول على كافة المناطق ، وتتهيأ الفرصة خلال نصف الأسبوع الثاني لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الشمالية.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة خلال نصف الأسبوع الأول تنشط أحيانًا على بعض المناطق الداخلية وأجزاء من البحر الأحمر مع اعتدال لحالة البحر المتوسط بينما تتراوح حالة البحر الأحمر بين الاعتدال والاضطراب، ومتوقع أن يزداد نشاط الرياح خلال نصف الاسبوع الثاني على مختلف مناطق الجمهورية مصحوب باثارة للرمال و اضطراب لحالة البحرين.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يزداد تشكل الشبورة خلال نصف الأسبوع الأول على المناطق الشمالية، تصل لمستوى الضباب و تنعدم معها الرؤية على بعض الطرق، و يقل تشكلها خلال نصف الاسبوع الثاني.