نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 مارس بجميع الأنحاء

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 مارس بجميع الأنحاء
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=119628
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 مارس بجميع الأنحاء، حيث تنخفض الحرارة نسبيًا بالمناطق الشمالية مع استمرار ارتفاعها بباقي الأنحاء حيث يسود طقس مائل للبرودة بمدن الساحل الشمالي.

 

ويكون الطقس من لطيف إلى معتدل بباقي المناطق الشمالية، ومائل للحرارة إلى حار بباقي الأنحاء، ويمتد الانخفاض  إلى المناطق الوسطى والجنوبية، بحيث تكون الحرارة بعد انخفاضها وخلال باقي الاسبوع حول أوائل العشرينيات بالسواحل الشمالية، وبين أوائل و منتصف العشرينات بالمناطق الشمالية وصولًا لشمال الصعيد، وتكون بين منتصف وأواخر العشرينيات بوسط البلاد وتصل إلى أوائل الثلاثينيات جنوبًا، ويكون الطقس مائل للبرودة إلى بارد ليلًا.

هذا وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى خلال نصف الأسبوع الأول تكون رعدية أحيانًا ، وتقل الفرص حول منتصف الأسبوع، وقد تتجدد مرة أخرى بنفس المناطق قبل نهاية الأسبوع.

وبالنسبة الرياح تنشط على مناطق متفرقة من مختلف قطاعات الجمهورية خلال نصف الأسبوع الأول يصحبها اثارة للرمال أحيانًا، وقد يتجدد نشاطها مرة أخرى خلال نصف الأسبوع الثاني على بعض المناطق الشمالية.

وعن حالة البحرين يميلا للاضطراب خلال الفترة المتبقية من نصف الأسبوع الأول، وتتراوح حالتهما بين الاعتدال والاضطراب خلال نصف الاسبوع الثاني. كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية خلال فترات محددة من الأسبوع.