نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 2 إلى الجمعة 7 فبراير في جميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 2 إلى الجمعة 7 فبراير في جميع المحافظات
https://www.sba7egypt.com/?p=200223
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد الثاني من شهر فبراير الى الجمعة الموافق السابع من فبراير على جميع محافظات مصر.

 

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تكون درجات الحرارة العظمى خلال يومي الأحد والاثنين حول 18 درجة بمدن الساحل الشمالي، وتكون درجات الحرارة العظمى حول 20 درجة في المناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى شمال الصعيد.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد

وتكون درجات الحرارة العظمى حول أوائل العشرينيات على وسط الصعيد وتصل إلى منتصف العشرين جنوبًا، ومن المتوقع أن تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع النسبي بمعدل من درجتين إلى أربعة درجات بجميع محافظات مصر خلال نصف الأسبوع الثاني بحيث تكون الأجواء من لطيفة إلى معتدلة شمال البلاد وتكون دافئة جنوب البلاد، ومن المحتمل أن تعود للانخفاض مرة ثانية مع نهاية الاسبوع على شمال غرب البلاد ويكون الطقس بارد ليلاً على جميع المحافظات.

كما تتوقع الأرصاد أن تكون الأجواء مستقرة بصورة كبيرة على معظم المحافظات، يتخللها فرص لتساقط زخات من الأمطار على مناطق محدودة من مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا، وتكون هناك فرص تساقط أمطار على السواحل الشمالية مع نهاية الأسبوع.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة بصورة كبيرة، تنشط على البحر الأحمر والخليجين، ويزداد نشاطها يوم الأربعاء على مناطق شمال غرب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

أما عن حالة البحر المتوسط يكون معتدل ومناسب لجميع الأنشطة البحرية خلال معظم فترات الأسبوع وقد يميل للاضطراب النسبي يوم الأربعاء أمام الساحل الشمالي الغربي، وعن حالة البحر الأحمر فيكون من معتدل إلى مضطرب خلال يومي الأحد والاثنين ويعتدل خلال نصفه الأسبوع الثاني، وتتشكل الشبورة في ساعات الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد، تصل إلى مستوى الضباب في بعض الأحيان خلال نصف الأسبوع الثاني.

طقس غداً شديد البرودة على جميع المحافظات