نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 19 إلي الجمعة 24 مايو بجميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 19 إلي الجمعة 24 مايو بجميع المحافظات
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=129402
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 19 إلي الجمعة 24 مايو، حيث نفتتح الأسبوع مع أجواء حارة بالمناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لشمال الصعيد ، شديدة الحرارة بالمناطق الوسطى والجنوبية.

 

بينما تكون درجات الحرارة معتدلة على مدن الساحل الشمالي، وتتراوح درجات الحرارة خلال نصف الاسبوع الأول بين منتصف و أواخر العشرينيات بمدن الساحل الشمالي، وتكون حول منتصف الثلاثينيات بالمناطق الداخلية من شمال البلاد ، وتكون في أواخرها بوسط الجمهورية وأوائل الأربعينيات جنوبًا.

هذا وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة خلال نصف الأسبوع الثاني وتكون حول منتصف الثلاثينيات بمدن الساحل الشمالي مع طقس حار، وتصل إلي أوائل الأربعينيات بالمناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لشمال الصعيد ، ومنتصفها بوسط وجنوب الصعيد مع طقس شديد الحرارة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تميل الحرارة نحو الانخفاض بشمال غرب الجمهورية نهاية الأسبوع، وتكون الأجواء مستقرة اجمالًا، وقد تتهيأ الفرصة لهطول الامطار بمناطق محدودة من جنوب وشرق الجمهورية ببداية الاسبوع بالاضافة لشمالها الغربي بنهايته.

وبالنسبة لحالة الرياح معتدلة الى نشطة على مناطق شمال وشرق البلاد، حيث يتكرر نشاط الرياح في فترات نهاية النهار وبداية الليل، تكون من خفيفة الى معتدلة بباقي الأنحاء، على أن يزداد نشاط الرياح قبل نهاية الاسبوع على غرب الجمهورية و يمتد تدريجيًا بشكل متفاوت لباقي المناطق مع اثارة للرمال أحيانًا.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة خلال أغلب فترات الأسبوع قد تميل للاضطراب النسبي قبل نهايته، بينما تتراوح حالة البحر الأحمر ما بين الاعتدال والاضطراب النسبي خاصًة خلال نصفه الأول. وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر على المناطق الشمالية خلال بعض أيام الأسبوع خاصًة بنصفه الأول.