نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 10 إلى الجمعة 15 فبراير بجميع المناطق

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 10 إلى الجمعة 15 فبراير بجميع المناطق
تقلبات جوية وتساقط أمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=112247
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 10 إلى الجمعة 15 فبراير بجميع الأنحاء، حيث نفتتح الاسبوع دون حدوث تغيرات جوهرية في درجات الحرارة ليكون الطقس مائل للبرودة بالمناطق الشمالية ولطيف بباقي الأنحاء.

 

هذا وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بمعدل درجة إلى درجتين حول منتصف الأسبوع في بعض المناطق، ثم تعاود انخفاضها بشكل ملموس على أغلب الأنحاء قبل نهاية الأسبوع ليسود طقس بارد على المناطق الشمالية والوسطى ويكون مائل للبرودة جنوبًا، وشديد البرودة ليلًا خلال أغلب فترات الأسبوع بمعظم الأنحاء.

كما تكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد لبعض المناطق الداخلية من شمال البلاد خلال نصف الأسبوع الأول، وتقل الفرص حول منتصف الأسبوع، ثم ترتفع مرة أخرى خلال النصف الثاني منه على بعض المناطق الشمالية.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون معتدلة خلال نصف الأسبوع الأول تنشط أحيانًا على المدن الساحلية بالإضافة إلى مناطق من وسط وجنوب البلاد، على أن يزداد نشاط الرياح بمختلف المناطق خلال نصف الاسبوع الثاني مع إثارة للرمال.

وعن حالة البحرين تكون حالة البحر المتوسط معتدلة خلال نصف الأسبوع الأول  تضطرب خلال نصفه الثاني بينما تتراوح حالة البحر الأحمر بين الاعتدال والاضطراب خلال أغلب فترات الأسبوع. كما تتشكل الشبورة على مناطق من شمال الجمهورية خلال نصف الأسبوع الأول، وتصل لمستوى الضباب في بعض الأحيان.