نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 21 الى الجمعة 26 أبريل بجميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 21 الى الجمعة 26 أبريل بجميع المحافظات
حالة طقس غداً الأثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=124300
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 21 إلى الجمعة 26 أبريل وهذا فى جميع محافظات مصر. حيث نفتتح الاسبوع دون تغييرات جوهرية في درجات الحرارة مع بقاء العظمى خلال نصف الأسبوع الأول حول أوائل العشرينيات على السواحل الشمالية.

 

وتكون بين أوائل ومنتصف العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لشمال الصعيد، وحول منتصف العشرينيات بوسط الصعيد وفي أوائل الثلاثينيات جنوبًا.

وعن حالة الطقس ليلًا فيكون مائل للبرودة الى بارد على شمال ووسط البلاد ولطيف جنوبًا، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي خلال نصف الأسبوع الثاني لنختتم الأسبوع مع طقس مائل للحرارة إلى حار بالمناطق الداخلية من شمال البلاد.

ويكون الطقس من حار إلى شديد الحرارة وسط وجنوب البلاد، وتكون العظمى حول منتصف العشرينيات على السواحل الشمالية، وبين أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات بالمناطق الداخلية من شمال البلاد، وتكون بين منتصف وأواخر الثلاثينيات بوسط البلاد و قد تصل إلى أربعين درجة مئوية جنوبًا، أما ليلًا فيكون الشعور بالطقس مائل للبرودة إلى لطيف شمالًا ، معتدل بوسط وجنوب الجمهورية.

وتتوقع الأرصاد أن تنعدم فرص هطول الأمطار على أغلب المناطق عبر الاسبوع، باستثناء فرص محدودة للأمطار خلال نصف الاسبوع الاول على بعض مدن الساحل الشمالي خاصًة بشمال سيناء.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة اجمالًا خلال أغلب أيام الأسبوع، يزداد نشاطها ببعض المناطق قد يصحبها اثارة للرمال أحيانًا. وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة ببداية الاسبوع، وتتراوح بين الاعتدال والاضطراب النسبي بأغلب مناطقه خلال باقي أيامه، وعن حالة البحر الأحمر فتكون من معتدلة إلى مضطربة عبر الاسبوع و يزداد اضطرابا خلال يومي الأحد والاثنين. كما يقل تشكل الشبورة عبر الاسبوع وان ظلت فرص تشكلها صباحًا متواجدة على بعض المناطق الشمالية خلال أيام قليلة منه.