نشرة الطقس الاسبوعية فى الفترة من الأثنين 22 إلى الجمعة 26 أكتوبر

نشرة الطقس الاسبوعية فى الفترة من الأثنين 22 إلى الجمعة 26 أكتوبر
بدء انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة من اليوم الجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=83238
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية فى الفترة من الأثنين 22 إلى الجمعة 26 أكتوبر بجميع محافظات مصر، حيث ترتفع الحرارة نسبيًا على أغلب الأنحاء، وتكون العظمى حول أواخر العشرينيات على سواحلنا الشمالية، بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لشمال الصعيد، وتكون بين منتصف وأواخر الثلاثينيات بباقي الأنحاء، على أن تنخفض الحرارة بشكل ملموس قبل نهاية الأسبوع.

 

هذا ويكون الطقس ليلًا من لطيف إلى معتدل على أغلب المناطق، ويكون مائل للبرودة على وسط سيناء وبارد على مرتفعاتها الجنوبية أغلب أيام الأسبوع.

كما تكون هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الشمالية بالاضافة لأقصى جنوب شرق البلاد تكون رعدية أحيانًا، وقد ترتفع فرصتها وربما تشمل مناطق جديدة خلال نصف الأسبوع الثاني.

وبالنسبة للرياح تكون معتدلة بأغلب الأنحاء وتنشط نسبيًا بمناطق من غرب وشمال الجمهورية، قد يزداد نشاطها خلال نصف الاسبوع الثاني مع إثارة للرمال.

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وقد يصبح مضطربًا قبل نهاية نصف الاسبوع الثاني، أما البحر الأحمر فيكون معتدل أغلب أيام الأسبوع و يميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا. وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر على أنحاء متفرقة من شمال البلاد ، تبلغ مستوى الضباب أحيانًا على بعض المناطق.