نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 8 إلى الجمعة 13 ديسمبر في جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 8 إلى الجمعة 13 ديسمبر في جميع المحافظات
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=180280
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 8 إلى الجمعة 13 ديسمبر في جميع المحافظات، حيث نستعرض التوقعات التى أشارت إليها هيئة الأرصاد الجوية بإذن الله.

 

نشرة الطقس الإسبوعية

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الحالية مع تغيرات طفيفة لتكون العظمى على مناطق شمال البلاد امتدادًا لشمال الصعيد حول أوائل العشرينيات مع طقس لطيف نهارًا يميل للبرودة أحيانًا حيث تهبط العظمى لحدود العشرين أو أقل بنهاية الأسبوع.

وبالنسبة لمناطق جنوب الصعيد فتكون درجات الحرارة العظمى حول منتصف العشرينيات ببداية الاسبوع، تقترب من اواخر العشرينيات حول منتصفه لتنخفض بنهاية الاسبوع الى اوائل العشرينيات. ويكون الطقس بارد ليلًا بشكل عام، شديد البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع فرص الأمطار خلال الأسبوع على مناطق شمال البلاد، تكون غزيرة مصحوبة بالرعد أحيانًا على مدن الساحل الشمالي، شمال الدلتا وشمال سيناء على ان تمتد عبر أوقات متباينة إلى المناطق الداخلية من شمال البلاد وحتى القاهرة وأقصى شمال الصعيد، مناطق الواحات، خليج السويس، وسط وجنوب سيناء، بينما تبقى الأجواء جافة على مناطق وسط وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون من نشطة الى قوية في بداية الاسبوع على مدن البحر الأحمر، لتتراجع سرعتها هناك لاحقًا، وتكون من معتدلة الى نشطة على باقي الأنحاء. كما تتوقع الأرصاد أن يرتفع نشاط الرياح تدريجيًا خلال نصف الاسبوع الثاني على غرب البلاد يمتد ذلك قبل نهاية الاسبوع الى اغلب مناطق الجمهورية لتكون من نشطة الى قوية مع إثارة للرمال.

هذا ويضطرب البحر الأحمر ببداية الاسبوع ليعتدل لاحقًا على أن يكون شديد الاضطراب بنهاية الاسبوع وغير مهيأ للانشطة البحرية، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة في بداية الأسبوع، يضطرب نسبيًا حتى منتصف الاسبوع، على ان يكون شديد الاضطراب و غير ملائم للانشطة البحرية يومي الأربعاء والخميس.

وتتوقع الأرصاد أن تتشكل الشبورة في ساعات الصباح الأولى خلال بداية الأسبوع الجاري، يشمل ذلك مناطق محدودة من شمال الدلتا، و مناطق الصحراء الغربية حيث تصل لمستوى الضباب هناك.

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السىء