نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 16 إلى الجمعة 21 فبراير في جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 16 إلى الجمعة 21 فبراير في جميع المحافظات
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=205046
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 16 إلى الجمعة 21 فبراير في جميع محافظات مصر.

 

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بصورة نسبية خلال الأيام المقبلة، بحيث يبدأ انخفاض الحرارة من شمال البلاد ويصل بالتدريج الى باقي المحافظات، وتكون درجات الحرارة العظمى ما بين 16 و18 درجة على مدن الساحل الشمالي.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد

كما تكون درجات الحرارة العظمي ما بين 18 و20 درجة في المناطق الداخلية من شمال البلاد وتمتد إلى القاهرة، حيث تكون في أوائل العشرينيات شمال ووسط الصعيد، وتكون حول منتصف العشرينات جنوب البلاد، ويظل الطقس من بارد الى شديد البرودة ليلاً على جميع المحافظات.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون هناك فرص لتساقط أمطار على بعض المناطق الشمالية خلال عدة أيام من الأسبوع، حيث تتساقط على مناطق من الصحراء الغربية ووسط البلاد، وقد تكون غزيرة فى بعض الأحيان خاصة في المدن الساحلية، وتكون هناك فرصة لتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق محدودة من سواحل البحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط على شمال غرب البلاد مع إثارة للرمال في بعض الأحيان، كما يمتد نشاطها بشكل أخف إلي باقي المناطق اليوم، وتعتدل الرياح بصورة نسبية منتصف الأسبوع، مع توقعات بتجدد نشاط الرياح مع نهاية الاسبوع مرة ثانية.

وتكون حالة البحر المتوسط من معتدل الى مضطرب يومي الأحد والاثنين، ويعتدل مع منتصف الأسبوع الثاني، وقد يضطرب مرة ثانية قبل نهايته، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة بداية الأسبوع ويميل للاضطراب النسبي فى باقي أيام الأسبوع خاصة فى نهايته. كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوي أن يتشكل الضباب فى ساعات الصباح الباكر خلال بعض أيام الأسبوع.

توقعات بسقوط أمطار غزيرة – تعرف على حالة طقس دمياط خلال الساعات القادمة