نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 12 إلى الجمعة 17 يناير في جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 12 إلى الجمعة 17 يناير في جميع المحافظات
https://www.sba7egypt.com/?p=193625
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 12 إلى الجمعة 17 يناير في جميع المحافظات، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تستقر الأجواء نسبيًا مع بداية الأسبوع.

 

هذا وتتوقع الأرصاد أن تتراجع فرص الأمطار بحيث تقتصر على فرص أمطار خفيفة على مناطق محدودة من الساحل الشمالي وساحل البحر الأحمر، قد تشمل مناطق من شمال الدلتا يوم الاثنين.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد

ومن المتوقع ان تزداد فرص الأمطار على المناطق الحدودية من شمال غرب البلاد حول منتصف الأسبوع، قد تمتد لمناطق متفرقة من الساحل الشمالي بنهايته، حيث تكون درجات الحرارة حول ١٨ درجة مئوية على مناطق شمال ووسط البلاد، وتكون حول أوائل العشرينيات جنوبًا.

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تميل الحرارة نحو الارتفاع حول منتصف الأسبوع لتصل أوائل العشرينيات شمالًا، وتكون حول منتصفها على مناطق وسط الصعيد وقد تقترب من أواخر العشرينيات جنوبًا، على ان تبدأ في الانخفاض التدريجي مرة ثانية بنهاية الأسبوع، ويبقى الطقس بارد الى شديد البرودة ليلًا على أغلب المناطق.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة بصورة كبيرة، تنشط خلال نصف الاسبوع الثاني على بعض المناطق اضطراب لحالة البحر المتوسط، و يكون البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب، كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد خلال بعض أيام الأسبوع.

الطقس في الإسكندرية الآن مستقر بعد 10 أيام من هطول الأمطار والصقيع