نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 1 إلي الجمعة 6 مارس على جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 1 إلي الجمعة 6 مارس على جميع المحافظات
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=209660
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 1 إلي الجمعة 6 مارس على جميع محافظات مصر، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وقد حذرت الأرصاد الجوية من برودة شديدة فى الطقس خلال ساعات الليل على جميع محافظات مصر.

 

هذا وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تكون درجة الحرارة العظمى خلال نصف الأسبوع الأول حول 19 درجة على السواحل الشمالية، وتكون حول 21 على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون درجة الحرارة العظمى حول 23 درجة وسط الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة حول الارتفاع على معظم المناطق حول منتصف الاسبوع بحيث تصل إلى منتصف العشرينات على السواحل الشمالية، وتكون حول اواخر العشرينات على شمال البلاد، مع توقعات بعودة انخفاض الحرارة مرة ثانية بنهاية الأسبوع.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 1 إلي الجمعة

وتكون هناك فرصة لتساقط أمطار على السواحل الشمالية تمتد الى المناطق الداخلية من شمال البلاد، وتكون الأجواء مستقرة بصورة كبيرة على معظم المناطق، ومن الممكن أن تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار مرة ثانية أخرى على بعض المناطق الشمالية خاصًة الساحلية بنهاية الأسبوع.

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط بصورة متفاوتة على مناطق مختلفة من البلاد مع منتصف الأسبوع الأول، يزداد نشاطها على السواحل الشمالية والبحر الأحمر، تعتدل فى وقت لاحق على معظم المناطق مع استمرار نشاطها النسبي على أجزاء من البحر الأحمر، ومن الممكن ان يتجدد نشاطها مرة ثانية بنهاية الأسبوع.

وعن حالة البحر المتوسط يكون مضطرب فى بداية الاسبوع ويعتدل فى وقت لاحق، ومن المتوقع أن يضطرب بنهاية الأسبوع، وتكون حالة البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب خلال نصف الأسبوع الأول، ويكون معتدل خلال أغلب فترات نصف الاسبوع الثاني، مع توقعات بتشكل الشبورة في ساعات الصباح الأولى خلال بعض أيام الأسبوع على المناطق الشمالية، مع توقعات تساقط أمطار خفيفة مع نهاية الإسبوع الجاري خاصة على السواحل الشمالية يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة.

الأرصاد الجوية طقس غداً شديد البرودة ليلاً على جميع الأنحاء