نشرة الطقس الإسبوعية بدءً من غداً الأحد 20 إلي الجمعة ٢٥ أكتوبر بجميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية بدءً من غداً الأحد 20 إلي الجمعة ٢٥ أكتوبر بجميع المحافظات
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح يومي الاثنين والثلاثاء بجميع المناطق
https://www.sba7egypt.com/?p=167246
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الإسبوعية بدءً من غداً الأحد الموافق 20 أكتوبر وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوي.

 

حيث تتوقع الأرصاد أن يبدأ الأسبوع مع طقس حار إجمالًا ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها تكون حول أوائل الثلاثينيات على شمال الجمهورية، منتصفها على وسط الجمهورية وأواخرها جنوبًا.

ويتوقع خبراء الأرصاد بدءً من يوم الاثنين من المنتظر ان تُسجل الحرارة انخفاضًا ملموسًا على الساحل الشمالي الغربي، يمتد يوم الثلاثاء الى باقي المناطق الشمالية والوسطى، لتهبط العظمى على شمال الجمهورية امتدادًا للقاهرة لحدود منتصف العشرينيات مع طقس معتدل، تكون حول أواخرها على شمال ووسط الصعيد، و يمتد انخفاض الحرارة تدريجيًا لجنوب البلاد خلال النصف الثاني من الاسبوع لنختتمه مع عظمى حول أوائل الثلاثينيات هناك.

طقس غداً الأحد معتدل شمالاً.. مائل للحرارة على الوجه البحري

هذا ومن المتوقع ان يكون الطقس لطيف ليلًا ويميل للبرودة في أخر الليل، ويكون الطقس بارد خلال نصف الاسبوع الثاني على المناطق الصحراوية و الجبلية.

ومن المتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على الساحل الشمالي الغربي اعتبارًا من يوم الاثنين، تمتد تدريجيًا خلال أوقات مختلفة من وسط ونهاية الأسبوع لباقي المناطق الساحلية، ومناطق متفرقة من الدلتا، قد تمتد للقاهرة، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد وهطول البَرَد أحيانًا.

كما تتشكل السحب على جنوب مرتفعات البحر الأحمر خلال النصف الثاني من الاسبوع مصحوبة بهطول أمطار غزيرة قد تؤدي لتشكل السيول هناك، وبالنسبة لحالة الرياح تكون معتدلة اجمالًا، تنشط على الخليجين خلال بداية الاسبوع مع اضطراب حالتهما نسبيًا و تعتدل على باقي المناطق البحرية، كما تتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق الشمالية، تصل لمستوى الضباب أحيانًا.