نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 مارس إلى الجمعة 3 ابريل فى جميع محافظات مصر

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 مارس إلى الجمعة 3 ابريل فى جميع محافظات مصر
توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة
https://www.sba7egypt.com/?p=223619
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال التقرير التالي نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 مارس إلى الجمعة 3 ابريل فى جميع محافظات مصر، حيث يبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

 

وتبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع بدءً من اليوم الأحد على جميع الأنحاء، ويبلغ ذروته فى منتصف الاسبوع خاصة فى المناطق الداخلية، وتكون درجات الحرارة حول منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالية.

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 مارس إلى الجمعة 3 ابريل

وتكون درجات الحرارة حول أواخر العشرينيات في المناطق الداخلية من شمال الجمهورية، وبالنسبة لدرجات الحرارة على شمال ووسط الصعيد تكون حول أواخر العشرينيات.

وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض مرة ثانية يوم الثلاثاء على شمال غرب البلاد ويمتد إلي باقي المناطق بالتدريج خلال اليومين التاليين، ومع نهاية الأسبوع تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع مرة ثانية، حيث يكون الطقس خلال نهاية الإسبوع الجاري مستقر بصورة كبيرة مقارنة بالإسبوع الماضي، ويعتبر فصل الربيع من أكثر فصول السنة تعرضاً للعديد من التغيرات خاصة الرياح النشطة والتى تكون مثيرة للغبار والأتربة والتى تتعرض لها العديد من محافظات مصر خلال فترة الربيع.

الأرصاد الجوية

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء مستقرة خلال معظم فترات الأسبوع، ومن الممكن أن تتساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال ووسط البلاد.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة بصورة نسبية فى بداية الاسبوع، وتكون من نشطة الى قوية على مناطق من البحر الأحمر، يزداد نشاطها على شمال ووسط البلاد يوم الاثنين وتكون مثيرة للرمال، تم تعود للاعتدال بعد ذلك.

حالة البحر الأحمر

وتكون حالة البحر الأحمر مضطربة اليوم الأحد وتعتدل باقي أيام الأسبوع، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون من معتدلة الى مضطربة يومي الاحد والاثنين، ومن الممكن أن تضطرب مرة ثانية مع نهاية الأسبوع، وتتشكل الشبورة فى ساعات الصباح الباكر على عدة مناطق من شمال البلاد، ومن الممكن أن تصل الى مستوى الضباب فى بعض الأحيان خلال منتصف الاسبوع الثاني.

موضوعات متعلقة:

درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم السبت 28-3-2020 في مصر