نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 نوفمبر بجميع المحافظات

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 نوفمبر بجميع المحافظات
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=176856
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 24 إلى الجمعة 29 نوفمبر بجميع محافظات مصر، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدل يوم الأحد بمشيئة الله.

 

نشرة الطقس الأسبوعية

وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة بشكل مؤقت يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر، يكون ذلك ملموسًا على المناطق الشمالية والوسطى، بحيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين أواخر العشرينيات واوائل الثلاثينيات، ويكون الطقس حار بالنسبة لهذه الفترة من العام.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تعود الحرارة للتراجع مباشرةً يوم الثلاثاء 26 نوفمبر بنفس قدر ارتفاعها مع شعور بطقس لطيف الى معتدل نهارًا خلال نصف الأسبوع الثاني يميل للحرارة أحيانًا بجنوب الجمهورية، ويكون مائل للبرودة إلى بارد ليلًا، شديد البرودة عبر وسط سيناء و مرتفعاتها الجنوبية.

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون فرص الأمطار محدودة خلال نصف الاسبوع الاول، على ان تتزايد الفرص تدريجيًا خلال نصف الأسبوع الثاني لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الشمالية خاصةً الساحلية.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون من خفيفة الى معتدلة ببداية الاسبوع، تنشط على مدن البحر الأحمر، بينما يرتفع نشاط الرياح على المناطق الشمالية حول منتصف الأسبوع، وتكون مثيرة للرمال أحيانًا، لتتراجع بنهاية الأسبوع على شمال البلاد ويعود نشاطها على مدن البحر الاحمر مرة ثانية.

أما عن حالة البحرين فتكون حالة البحر الأحمر مائلة للاضطراب على البحر الأحمر ببداية و نهاية الأسبوع، بينما يضطرب البحر المتوسط بداية من مساء الأحد حتى مساء الاربعاء، على ان يكون شديد الاضطراب يوم الثلاثاء وغير ملائم للانشطة البحرية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتشكل الشبورة فى الصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية خاصةً ببداية ونهاية الاسبوع، تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح يومي الاثنين والثلاثاء بجميع المناطق