نتعرف على نشرة الطقس الأسبوعية للفترة من اليوم السبت 13 إلى الجمعة 19 أكتوبر

نتعرف على نشرة الطقس الأسبوعية للفترة من اليوم السبت 13 إلى الجمعة 19 أكتوبر
بدء انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة من اليوم الجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=79725
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الأسبوعية للفترة من اليوم السبت 13 إلى الجمعة 19 أكتوبر بمدن  ومحافظات مصر، حيث من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الحالية.

 

كما تتوقع الأرصاد أن تكون درجات الحرارة العظمى بين منتصف وأواخر العشرينيات على سواحلنا الشمالية، وتكون حول أواخر العشرينيات على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لشمال الصعيد، كما تكون بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات فى باقى الأنحاء.

ومن المتوقع أن تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف قبل نهاية الاسبوع، ويكون الطقس ليلًا لطيف إلى مائل للبرودة على معظم المناطق ، ويكون بارد على وسط سيناء و شديد البرودة على مرتفعاتها الجنوبية.

هذا وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية خلال بعض أيام الأسبوع، وقد ترتفع فرصتها خلال نصف الأسبوع الثاني ، كما تمتد أحيانًا لأجزاء من جنوب شرق البلاد ومرتفعات سيناء الجنوبية.

وبالنسبة لحالة الرياح، تكون معتدلة بأغلب المناطق معظم فترات الأسبوع وحالة البحر المتوسط معتدلة تكون ربما تميل للاضطراب بنهايته بالتزامن مع نشاط للرياح على غرب البلاد قد يصحبه اثارة للرمال، وأيضاً تنشط الرياح على فترات بمناطق من البحر الأحمر وخليج السويس وتكون قوية أحيانًا وتتراوح حالة البحر من معتدلة الى مضطربة. كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من شمال البلاد ، وقد تبلغ مستوى الضباب أحيانًا.