موجة من الطقس المتقلب وانخفاض درجات الحرارة ورياح تصل لحد العاصفة بدءً من الأربعاء حتى السبت

موجة من الطقس المتقلب وانخفاض درجات الحرارة ورياح تصل لحد العاصفة بدءً من الأربعاء حتى السبت
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=112526
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد موجة من الطقس المتقلب وانخفاض درجات الحرارة ورياح تصل لحد العاصفة، حيث قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإصدار بيان بحالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء 13 فبراير الحالي وحتى السبت 16 فبراير.

 

حيث كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع (بمشيئة الله) أن تشهد البلاد فى هذه الفترة اعتبارا بدءً من يوم الأربعاء المقبل وحتى السبت حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة يومى الخميس والجمعة، مما يتسبب في تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط كما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

 

كما أشار الدكتور أحمد عبد العال أنه سوف يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى فى درجات الحرارة خلال يومى الخميس والجمعة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعى، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد لمحافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد، حيث تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق ويكون الطقس بارد شمالا، ومائل للبرودة جنوبا خلال النهار، ويظل شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت القادم على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى. وقد ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة وخاصة بالنسبة لمرضى الصدر والحساسية.

كما نصحت الأرصاد المواطنين بضرورة تجنب التواجد تحت الأشجار ولوحات الإعلانات وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط .

درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس والجمعة القادمين:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تكون درجة الحرارة العظمى من 15 إلى 16 درجة.

السواحل الشمالية الغربية تكون درجة الحرارة العظمى من 13 إلى 14 درجة.

محافظات الوجه البحرى والقاهرة تكون درجة الحرارة العظمى من 14 إلى 15 درجة.

محافظات شمال الصعيد تكون درجة الحرارة العظمى من 15 إلى 17 درجة.

محافظات جنوب الصعيد تكون درجة الحرارة العظمى من 18 إلى 20 درجة.

محافظات جنوب سيناء تكون درجة الحرارة العظمى من 18 إلى 19 درجة .