موجة حارة بدء من يوم الخميس وحتى يوم الاثنين 11 يونيو المقبل

موجة حارة بدء من يوم الخميس وحتى يوم الاثنين 11 يونيو المقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=50339
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

صرحت الأرصاد بتعرض البلاد لموجة حارة بدء من يوم الخميس وحتى يوم الاثنين 11 يونيو المقبل، حيث صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة كبداية لموجة حارة، وهذا بدءً من يوم  الخميس القادم حتى الإثنين 11 يونيو.

 

حيث أضاف بيان لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على جميع المناطق بقيم تتراوح من  3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا .

ومن المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85% مما يزيد من الإحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس.

هذا وقد نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واقى للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة:

السواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة.

محافظات شمـال سيناء  من 33 إلى 35 درجة.

محافظات الوجة البحرى والقاهرة  من 38 إلى 41 درجة.

محـافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة.

محافظات جنوب الصعيد  من 42 إلى 43 درجة.

كما أهابت هيئة الأرصاد الجوية بجميع المسؤلين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، كما أنه يمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة.