طقس القاهرة اليوم…وتوقعات بسقوط أمطار و رياح نشطة مثيرة للرمال

طقس القاهرة اليوم…وتوقعات بسقوط أمطار و رياح نشطة مثيرة للرمال
سقوط امطار غزيرة على القاهرة والجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=416435
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يسود محافظات القاهرة الكبرى ، اليوم الأربعاء، طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، مع استمرار الرياح النشطة المثيرة للرمال والأتربة.

طقس القاهرة

وكشف محمود شاهين رئيس هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة، تزداد تدريجياً عقب اليوم الأربعاء، لتكون متوسطة على بعض المناطق، فيما تشهد بعض محافظات الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة لتشمل البحيرة والدقهلية، على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط حركة الرياح المثيرة للأتربة.

وتسجل القاهرة اليوم درجات حرارة 17 للعظمى، و9 للصغرى، لترتفع بشكل تدريجي بدءاً من غداً الخميس الموافق 21 يناير، مع توقعات باستقرار الطقس بشكل نسبي خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس اليوم على مستوى الجمهورية

فيما تستمر حالة عدم استقرار في حالة الطقس على مستوى محافظات الجمهورية، في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، بناءاً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فيما أشارت الصور التي سجلتها الأقمار الصناعية إلى استمرار تكون السحب المتوسطة والمنخفضة على المحافظات الشمالية.

كما يتنبأ خبراء الأرصاد بأن تنتهي موجة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد الفترة الماضية اليوم الأربعاء الموافق 20 يناير، مشيرةً إلى أن نشاط حركة الرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، نظراً لتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي على البحر المتوسط، تزامناً مع وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

اقرأ أيضاً: