حالة الطقس يومي الخميس والجمعة بجميع محافظات مصر

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة بجميع محافظات مصر
طقس غداً الاثنين معتدل شمالاً.. مائل للحرارة على الوجه البحري
https://www.sba7egypt.com/?p=148401
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة بجميع محافظات مصر، حيث يكون الطقس مائل للحرارة على مدن الساحل الشمالي مع درجات حرارة عظمى حول 32 درجة مئوية، ويكون الطقس حار على المناطق الداخلية من الشمال بما فيها القاهرة.

 

ويتسبب ارتفاع الرطوبة النسبية أحيانًا الى زيادة الشعور بحرارة الطقس، كما ترتفع العظمى بمناطق وسط الجمهورية لتكون حولي 41 درجة، وتكون بجنوب الجمهورية حول 44 مئوية مع طقس شديد الحرارة.

وتكون الأجواء مشمسة متوقعة على أغلب المناطق يتخللها ظهور لبعض السحب المنخفضة شمالًا مع فرصة لتشكل سحب ركامية بأقصى جنوب البلاد قد يصاحبها هطول أمطار رعدية يوم الجمعة بأجزاء محدودة من المناطق الحدودية مع السودان.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة بالمناطق الشمالية حيث يتكرر نشاطها يوميًا بفترات نهاية النهار وبداية الليل ، وتكون الرياح من معتدلة إلى نشطة نسبيًا بمناطق جنوب الجمهورية والبحر الأحمر يوم الجمعة.

كما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة اجمالًا لكنها تميل للاضطراب النسبي أحيانًا ببعض مناطقه، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وتتراوح حالة خليج السويس بين الاعتدال و الاضطراب. وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية ، تكون كثيفة في بعض الأحيان.