حالة الطقس من الاربعاء الى الجمعة، 19 إلى 21 يونيو 2019

حالة الطقس من الاربعاء الى الجمعة، 19 إلى 21 يونيو 2019
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح يومي الاثنين والثلاثاء بجميع المناطق
https://www.sba7egypt.com/?p=139154
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

– ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس و تبلغ ذروة ارتفاعها يوم الخميس بالمناطق الشمالية و الوسطى و يوم الجمعة جنوبًا ، و يكون الطقس حار بمدن الساحل الشمالي مع حرارة عظمى تتراوح بين 29 إلى 32 درجة ، حار إلى شديد الحرارة بمناطق الدلتا و القاهرة و القناة مع درجات حرارة تتراوح بين 37 إلى 39 درجة و قد تصل 40 درجة مئوية يوم الخميس على بعض هذه المناطق ، و يؤدي ارتفاع الرطوبة النسبية في القطاع السابق ذكره إلى شعور أكبر بالحرارة. و تكون الأجواء أشد حرارة في الصعيد حيث تتراوح بين 41 إلى 44 درجة بشمال الصعيد و بين 43 إلى 47 درجة بوسط وجنوب الصعيد.

 

– اجواء مشمسة و مستقرة متوقعة على معظم المناطق ، يتخللها تشكل للسحب يوم الاربعاء بشمال غرب البلاد ، و خلال اليومين التاليين على مناطق متفرقة من شرق و جنوب الجمهورية.

– تكون الرياح معتدلة إلى نشطة اجمالًا يصحبها هبات قوية يوم الخميس بالمناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا لشمال الصعيد – حيث يتكرر نشاط الرياح بفترات نهاية النهار و بداية الليل – ويزداد نشاطها بمناطق من الصحراء الغربية مع اثارة للرمال ، و حالة البحرين معتدلة و ملائمة للأنشطة البحرية بينما تضطرب حالة خليج السويس يوم الجمعة.

– كما تتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية ، تكون كثيفة أحيانًا.