توقعات طقس الأسبوع في محافظة الإسكندرية

توقعات طقس الأسبوع في محافظة الإسكندرية
هطول أمطار متوسطة ورياح مثيرة للرمال
https://www.sba7egypt.com/?p=187686
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

توقعات طقس الأسبوع في محافظة الإسكندرية، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع الجاري في الإسكندرية “بمشيئة الله”.

 

حيث شهدت محافظة الإسكندرية منذ يوم الثلاثاء الماضي موجة من الطقس الغير مستقر، مع توقعات خبراء الأرصاد أن تتعرض عروس البحر المتوسط لنوة عيد الميلاد، حيث تشهد المدينة اليوم طقس مستقر نوعاً ما مع توقعات باستمرار حالة الاستقرار خلال منتصف الاسبوع الأول، حيث يظل الطقس مائل للبرودة شمالًا و لطيف على باقي المناطق نهارًا و بارد الى شديد البرودة ليلًا.

توقعات طقس الأسبوع في محافظة الإسكندرية

وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض بالتدريج بدءً من يوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري، ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا بطبيعة الحال.

كما تتوقع الأرصاد أن تكون هناك فرصة لتساقط الأمطار بصورة أقل من الأسبوع الماضي، ومن المتوقع ان تزداد فرص تساقط الأمطار و تغزر على مدن الساحل الشمالي خلال نصف الأسبوع الثاني.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مناطق شمال البلاد خلال هذا الاسبوع وتكون مثيرة للرمال أحيانًا، تكون معتدلة الى نشطة على باقي المناطق، كما تضطرب حالة البحر المتوسط ويكون غير ملائم لجميع الأنشطة البحرية.

وقد تعرضت المحافظة لهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة الاسبوع الماضي، مما تسبب فى تراكم مياه الأمطار وقد قامت  شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالدفع بسيارات الشفط في الشوارع لسحب المياه المتراكمة، كما دفعت بسيارات السيول للتعامل الفوري مع التراكم الذي حدث على الكورنيش بسبب هطول الأمطار الغزيرة، كما ارتفع موج البحر وخرج إلي الشواطئ، فقد وصل ارتفاعه حوالي 6 أمتار، وتم وضع مصدات وسواتر من شكائر الرمال لوقف خروج الموج إلى الشوارع.

حالة الطقس اليوم السبت 28-12-2019 في جميع المحافظات