توقعات طقس أول أيام السنة الميلادية الجديدة 2020

توقعات طقس أول أيام السنة الميلادية الجديدة 2020
سقوط الأمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=188938
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

توقعات طقس أول أيام السنة الميلادية الجديدة 2020، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على حالة الطقس فى أول أيام العام الجديد “بمشيئة الله”، حيث يكون الطقس ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺑﺎرد ﻟﻴﻼً.

 

هذا وتتوقع الأرصاد أن ﺗﺼﻞ البرودة ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء، كما ﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ ﻓﻰ اﻟﺸﺒﻮرة المائية في الصباح الباكر ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، وﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ومن المتوقع أن ﺗﺼﻞ إلى ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى.

توقعات طقس أول أيام السنة الميلادية

بالنسبة لحالة الرياح تكون معظمها ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻴﺞ اﻟﺴﻮﻳﺲ ﻣﻤﺎ ﻳﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب ﺣﺮﻛﻪ الملاحة اﻟﺒﺤﺮية، وتكون حالة الموج فى البحر المتوسط معتدلة، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حيث حذرت الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار  على السواحل الشمالية.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة غداً الأربعاء كالتالي:

محافظة القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة.

محافظة الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 8 درجة.

محافظة مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجة.

محافظة سوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 6 درجة.

محافظة قنا العظمى 19 درجة والصغرى 6 درجة.

محافظة أسوان العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجة.

سانت كاترين العظمى 14 درجة والصغرى 2 درجة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 31-12-2019 في جميع المحافظات