توقعات بهطول أمطار وطقس غير مستقر بدءً من غداً الأثنين

توقعات بهطول أمطار وطقس غير مستقر بدءً من غداً الأثنين
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=167420
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار وطقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة بدءً من غداً الأثنين 21 أكتوبر، حيث كشف الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الجمعة القادم.

 

هذا ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

حالة الطقس غداً الأثنين 21-10-2019 بجميع المناطق

كما تتوقع الأرصاد أن تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على شمال البلاد قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال سيناء، وبدءً من يوم الثلاثاء يتوقع انخفاض ملموس فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

هذا وقد ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق بسبب سقوط الأمطار، وبسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 27 إلى 24 درجة.

السواحل الشمالية الغربية من 26 إلي 24 درجة.

محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 31 إلى 27 درجة.

محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 29 درجة.

محافظات جنوب الصعيد من 37 إلى 35 درجة.

محافظات جنوب سيناء من 34 إلى 30 درجة.