توقعات الأرصاد الجوية عن الطقس اليوم وأماكن تساقط الأمطار

توقعات الأرصاد الجوية عن الطقس اليوم وأماكن تساقط الأمطار
الطقس اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=414693
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

بناءاً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، فتشهد البلاد استمرار في نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية، مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

السواحل الشمالية

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد محافظات السواحل الشمالية الغربية طقس مائل للبرودة أثناء فترات الصباح، شديد البرودة ليلاً، بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية طقس معتدل نهاراً، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

أماكن تساقط الأمطار

وبالنسبة لأماكن تساقط الأمطار، فتتنبأ الأرصاد بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الإسكندرية، والسلوم، ومطروح، وبلطيم، ورشيد، وذلك على فترات متقطعة، مع استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

فيما تشهد بعض مناطق محافظات البحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، في استمرار لموجة التقلبات الجوية التي تسود البلاد منذ يوم الخميس الماضي، حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 18 يناير.

القاهرة الكبرى والوجه البحري

وتشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد طقس معتدل نهاراً، شديد البرودة ليلاً مع اعتدال في حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار، بينما تشهد محافظات جنوب الصعيد طقس مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً.

جنوب سيناء

وبالنسبة لطقس جنوب سيناء، فإنه يسود طقس مائل للدفء نهاراً، بارد ليلاً، مع هبوب رياح معتدلة.

كما تكون حالة البحر المتوسط مضطربة اليوم، حيث يصل ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتر، بينما تكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، يرتفع فيها الموج من 1 إلى 1.5 متر.

اقرأ أيضاً: