تنبيه هام.. أجواء مضطربة تبلغ ذروتها يوم غداً الأربعاء بجميع محافظات مصر

تنبيه هام.. أجواء مضطربة تبلغ ذروتها يوم غداً الأربعاء بجميع محافظات مصر
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=108039
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظات مصر أجواء مضطربة تبلغ ذروتها يوم غداً الأربعاء 16 يناير، حيث تبقى الرياح نشطة إلى قوية اليوم مع إثارة للرمال على المناطق الشمالية، تصل لمستوى العاصفة الرملية أحيانًا، ويستمر أثرها حتى صباح الغد على المناطق الداخلية بحيث تتراجع كثافة الرمال مع تقدم ساعات النهار، وان ارتفعت سرعة الرياح مقارنةً باليوم.

 

هذا ويكون غدًا هو ذروة نشاط الرياح بحيث تتأثر بأجواء عاصفة على مناطق شمال الجمهورية، قد تتجاوز السرعة القصوى للرياح معها ١٠٠ كم/س على المدن الساحلية، بينما تتجاوز السرعة القصوى ٨٠ كم/س على المدن الداخلية من الشمال بما فيها القاهرة.

كما من المتوقع أن الأمواج على المناطق الساحلية لتصل إلى ارتفاع يبلغ ٥ الى ٦ أمتار لذا يرجى من أصحاب المنشآت الملاصقة للشاطئ توخي الحذر من اقتحام مياه البحر لاماكنهم على عموم مدن الساحل، وخاصة الإسكندرية ورأس البر وبورسعيد.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تهطل الأمطار غدًا على المدن الساحلية، شمال ووسط الدلتا وتكون غزيرة احيانًا، قد تمتد إلي جنوب الدلتا، القاهرة ومنطقة القناة. حيث تسجل الحرارة غدًا انخفاضًا ملموسًا بقيم تتراوح من ٣ الى ٥ درجات و يكون الشعور بالطقس شديد البرودة نهارًا و ليلًا. ومن المتوقع ان تتجه الاجواء نحو الاستقرار، مع ارتفاع تدريجي للحرارة اعتبارًا من يوم الخميس.