تقلبات جوية.. ورياح تصل لحد العاصفة تشهدها الإسكندرية لمدة يومان.. والأرصاد تحذر

تقلبات جوية.. ورياح تصل لحد العاصفة تشهدها الإسكندرية لمدة يومان.. والأرصاد تحذر
https://www.sba7egypt.com/?p=23864
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت هيئة الأرصاد بالتحذير من تعرض محافظة الاسكندرية، لطقس سىء وتقلبات جوية، ورياح شديدة تصل إلى حد العاصفة، كما تشهد المحافظة نشاط للرياح على معظم المناطق وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

حيث حذرت الأرصاد من هذه الحالة والتى تشهدها الاسكندرية اليوم الخميس 18 يناير، وتستمر لمدة يومان، حيث حذرت الارصاد من انخفاض فى مستوي الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة الطرق الصحراوية، وحذرت السائقين بضرورة الحذر واتباع تعليمات وارشادات المرور فى مثل هذا الوقت حرصاً على سلامة أرواح المواطنين.

عاصفة تتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية

كما تتسبب هذه الحالة الغير مستقرة من الطقس الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويزداد الشعور ببرودة الطقس وخاصة يوم غداً الجمعة، ومن المتوقع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

كما تتوقع الأرصاد أن يكون الطقس خلال النهار مائل للبرودة، ويكون شديد البرودة على معظم المناطق، وحذرت الارصاد من ممارسة جميع الانشطة البحرية، وطالبت المواطنين بتجنب التواجد فى الاماكن المفتوحة والتى تشهد نشاط الرياح المثيرة للرمال، خاصة للمرضي وكبار السن والاطفال ومن يعانون من مشاكل فى الجهاز التنفسي. كما تنصح المنشآت الملاصقة للشاطىء باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية ممتلكاتهم من الامواج المرتفعة.

رياح شديدة السرعة على المناطق الساحلية

هذا وتستمر الرياح شديدة السرعة على المناطق الساحلية وتصل لمستوي العاصفة ويحصبها اثارة للرمال، وتنخفض درجات الحرارة بمعدل درجتين، ويكون الشعور بالطقس خلال النهار بارد يوم الجمعة، وتكون العظمي 18 درجة، مع توقعات لهطول أمطار.

تراجع سرعة الرياح يوم الجمعة ليلاً

وتتراجع سرعة الرياح ليلاً على جميع المناطق يوم غداً الجمعة، وتكون الاجواء شديدة البرودة على جميع المناطق، ويجب تعليق الانشطة البحرية على مرتادي البحر المتوسط، وبالنسبة لاصحاب المنشآت المطلة على البحر يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية ممتلكاتهم من الامواج المرتفعة. مثل النوادي والكافيهات المنتشرة على شواطىء البحر، كما حذرت الارصاد من السفر على الطرق الصحراوية فى ظل الطقس السىء والرياح المثيرة للرمال.

موضوعات متعلقة:

حالة الطقس اليوم الخميس 18-1-2018 بمحافظات مصر

الأرصاد تحذر من طقس متقلب.. ورياح تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة

منخفض جوي على شرق البحر المتوسط .. يصل للساحل الشمالي لمصر يومي الخميس والجمعة

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 13 الى الجمعة 19 يناير