تعرف على نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من 24 فبراير الى الجمعة 1 مارس بجميع الأنحاء

تعرف على نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من 24 فبراير الى الجمعة 1 مارس بجميع الأنحاء
طقس غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=114828
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 24 فبراير الى الجمعة 1 مارس، حيث تشهد الحرارة ارتفاعًا طفيفًا مع بداية الأسبوع وإن ظل الطقس مائل للبرودة على مدن الساحل الشمالي ولطيف على باقي الأنحاء.

 

هذا وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملموسًا بنهاية نصف الأسبوع الأول لتكون بين منتصف وأواخر العشرينات على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لوسط الصعيد، كما تصل إلى أوائل الثلاثينيات جنوب الصعيد بينما تكون حول أوائل العشرينيات على مدن الساحل الشمالي.

ثم يعقب ذلك انخفاضًا ملموسًا للحرارة خلال نصف الأسبوع الثاني بأغلب المناطق مع طقس بارد شمالًا و مائل للبرودة إلى لطيف بباقي الأنحاء خلال النهار، ويكون شديد البرودة ليلًا عبر مختلف فترات الأسبوع.

كما تتوقع الأرصاد أن تقل فرص الأمطار على أغلب الأنحاء خلال نصف الأسبوع الأول مع اقتصارها على فرص أمطار خفيفة متفرقة ببعض المناطق أحيانًا، على أن ترتفع بالمناطق الشمالية خلال نصف الأسبوع الثاني وتكون غزيرة أحيانًا، وقد تمتد إلي مناطق من جنوب البلاد.

بالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة ببداية الاسبوع في أغلب الأنحاء، تنشط لاحقًا على مناطق متفرقة من الجمهورية مع اثارة للرمال أحيانًا حيث يزداد نشاطها بالمناطق الشمالية خلال نصف الاسبوع الثاني.

وعن حالة البحرين، تكون حالة البحر المتوسط معتدلة ببداية الاسبوع وتصبح بعد ذلك من معتدلة إلى مضطربة على أن يزداد اضطرابها خلال نصف الأسبوع الثاني، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة خلال نصف الأسبوع الأول وتتراوح بين الاعتدال و الاضطراب خلال نصفه الثاني. كما تتشكل الشبورة على مناطق من شمال الجمهورية خلال فترات محددة من الأسبوع.