تعرف على قوة الحالة الجوية على مصر يومي الخميس والجمعة

تعرف على قوة الحالة الجوية على مصر يومي الخميس والجمعة
تعرف على قوة الحالة الجوية على مصر يومي الخميس والجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=213007
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشغل الكثيرون بالبحث عن آخر توقعات الطقس تلك اللحظات، خاصة بعد تقارير هيئة الأرصاد الجوية التي أشارت إلى قدوم حالة سيئة من خلال الساعات القادمة، لذا يقدم موقع صباح مصر إليكم كل المعلومات المتوفرة لدينا عن قوة الحالة الجوية على مصر يومي الخميس والجمعة القادمين.

 

قوة الحالة الجوية على مصر يومي الخميس والجمعة

 

تشير الخرائط الجوية والاستطلاعات التي تم إجراؤها بقدوم حالة من التقلبات الجوية الشديدة على كافة أنحاء محافظات مصر، وذلك ابتداءا من غد الأربعاء وحتى السبت المقبل، حيث تتباين حالة الطقس بين أمطار غزيرة في بعض المناطق ورياح عاتية مصحوبة بغبار وأتربة في مناطق أخرى.

 

متى تبدأ تقلبات الجو في مصر ؟

 

تبدأ الحالة الجوية في الاضطراب بدءاً من يوم الأربعاء يتكاثر الغيوم وهطول الأمطار على الأنحاء المتفرقة من الجمهورية، والتي جاءت بالتحديد في منطقة الصعيد وجنوب سيناء لتصبح المؤشر الأول للحالة السيئة التي تشهدها البلاد في الأيام القادمة.

 

هذا وتبدأ الأمطار في الوزارة منذ الخميس على نطاق النطاق الغربي والمناطق الساحلية الشمالية و منطقة الدلتا و العاصمة القاهرة، وتشهد البلاد موجة سيول كبيرة يترتب على إثرها ارتفاع منسوب المياه في الطرقات بما فيها شوارع القاهرة و الاسكندرية، على أن تبلغ حالة الطقس ذروتها بدءاً من مساء الخميس وتستمر لليوم التالي مع تمركز المنخفض الجوي فوق منطقة الدلتا.

 

الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية وطقس غير مستقر بدءً من الخميس