تعرف على حالة الطقس للفترة من الأحد 23 إلى الجمعة 28 سبتمبر بجميع المحافظات

تعرف على حالة الطقس للفترة من الأحد 23 إلى الجمعة 28 سبتمبر بجميع المحافظات
https://www.sba7egypt.com/?p=72150
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر حالة الطقس للفترة من الأحد 23 إلي الجمعة 28 سبتمبر بجميع محافظات مصر، حيث تتراوح الحرارة العظمى من اواخر العشرينيات إلى الثلاثين مئوية على مدن الساحل الشمالي، تكون حول أوائل الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال.

 

وتصل درجات الحرارة الى وسطها أحيانًا على شمال ووسط الصعيد، و تتراوح من أواخر الثلاثينيات الى الأربعين مئوية جنوبًا ، تعتدل الأجواء ليلًا على اغلب الانحاء و تميل للبرودة احيانًا بوسط سيناء و مرتفعاتها الجنوبية ، ومن المتوقع أن تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف بمعدل درجة إلى درجتين قبل نهاية الأسبوع في بعض المناطق.

هذا وتكون الأجواء مستقرة إجمالًا خلال نصف الأسبوع الأول، على ان تزداد فرص هطول الأمطار خلال نصف الاسبوع الثاني على مناطق متفرقة من البلاد، والتى سوف نتحدث عنها بالتفصيل مع تحديد مناطقها بدقة لاحقًا في حالة ارتفاع احتمالية حدوثها.

كما تكون حركة الرياح معتدلة اجمالًا على أغلب الأنحاء ، وتنشط بصورة نسبية خلال نصف الأسبوع الأول على مناطق من البحر الأحمر وخليج السويس يصحبها هبات قوية أحيانًا، وقد تنشط بنهايته على بعض مناطق الجمهورية.

وبالنسبة لحالة البحرين فيكون البحر المتوسط معتدل على مدار الأسبوع وقد يميل للاضطراب قبل نهايته ، بينما يكون البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب خلال نصف الأسبوع الأول و تعتدل حالته خلال النصف الثاني من الاسبوع.