تعرف على توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة في جميع الأنحاء

تعرف على توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة في جميع الأنحاء
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=182008
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أخبار الطقس.. نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة فى جميع محافظات مصر، حيث شهدت خلال ساعات الصباح الأولي السواحل الشمالية هطول أمطار عزيزة.

 

كما شهدت القاهرة تساقط أمطار متوسطة الشدة، وتتوقع الأرصاد أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اليوم الخميس قبل نهاية عطلة الأسبوع، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس مضطرب تتعرض خلاله البلاد لهطول أمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية أحيانا مع وجود نشاط للرياح بمعظم الأنحاء.

ننشر توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة:

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، كما تمتد الأمطار تكون متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناه ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة، كما تنشط أيضا على البحرين الأحمر والمتوسط مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية .

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2-3 درجا، حيث يسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتنحصر فرص سقوط الأمطار غدا الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء.

كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة على شرق البلاد، ونصحت الأرصاد السائقين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة، كما نصحت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية وتجنب الانشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

استمرار هطول الأمطار على السواحل الشمالية غداً