تحسن تدريجي بالأحوال الجوية وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري

تحسن تدريجي بالأحوال الجوية وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
بدء انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة من اليوم الجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=113537
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية تحسن تدريجي بالأحوال الجوية وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث كشف الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية بدءً من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع.

 

هذا وقد أضاف وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءً من اليوم السبت يشهد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بقيام درجة ودرجتين لتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بنهاية الأسبوع 22 درجة .

حيث أشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن هدوء الرياح سوف يزيد الإحساس بتحسن الأحوال الجوية، لافتا إلى أن السحب سوف تقل بشكل كبير وتزيد فترات سطوع الشمس وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة في السواحل الشمالية غدا الأحد وبعد غد الاثنين، حيث تنتهى فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء من يوم الثلاثاء.

هذا وقد كشف الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، عن عودة الشبورة المائية على معظم الأنحاء خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، حيث ناشد السائقين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة. كما طالب المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى ساعات الصباح الأولي، حيث يزداد الشعور ببرودة الطقس صباحاً وهذا فى جميع محافظات مصر.