تحذير للمواطنين بعدم الخروج من المنزل غداً بسبب الأمطار الغزيرة

تحذير للمواطنين بعدم الخروج من المنزل غداً بسبب الأمطار الغزيرة
تساقط أمطار غزيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=168407
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الأرصاد الجوية بتحذير المواطنين من هطول أمطار غزيرة غداً، حيث ناشد مجلس الوزراء المواطنين، التزام المنازل غدًا الجُمعة 25 أكتوبر، إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

وهذا بالنسبة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وذلك حرصًا على سلامتهم، ومنعًا للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لإزالة الكميات المتراكمة جراء سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة غدًا.

أمطار غزيرة على الإسكندرية ورياح شديدة الآن

حيث صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن تقارير هيئة الأرصاد أكدت استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل، على أن تكون ذروتها غدًا الجمعة، من المتوقع أن يستمر تَكَون وتزايد السحب المُنخفضة والمُتوسطة والتي يُصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا، ومُدن القناة، وتصل حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء.

هذا ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الأحد لتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء، وتعود درجات الحرارة إلى المُعدلات الطبيعية.

كما دعا مجلس الوزراء السائقين إلى التزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار، فضلاً عن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية.