النشرة الاسبوعية للطقس من اليوم السبت 4 الى الجمعة 10 اغسطس بمحافظات مصر

النشرة الاسبوعية للطقس من اليوم السبت 4 الى الجمعة 10 اغسطس بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=60959
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة الي النشرة الاسبوعية للطقس من اليوم السبت 4 الي الجمعة 10 اغسطس بمحافظات مصر، أن تبقى درجات الحرارة دون تغيرات جوهرية لتسود أجواء صيفية اعتيادية حيث تكون الحرارة العظمى حول الثلاثين درجة على مدن الساحل الشمالي.

 

كما تكون درجات الحرارة حول منتصف الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال مع ارتفاع الرطوبة النسبية على القطاع السابق ذكره، وتكون حول اواخر الثلاثينيات على شمال ووسط الصعيد و اوائل الاربعينيات جنوبًا، مع اجواء معتدلة ليلًا على المناطق الشمالية و الوسطى و تميل للحرارة جنوبًا.

هذا وتتوقع الأرصاد أن تكون الأجواء مستقرة على اغلب الأنحاء، قد يتخللها فرص لهطول أمطار رعدية على اقصى جنوب الجمهورية جهة المناطق الحدودية مع السودان وليبيا خلال بعض أيام الاسبوع.

وبالنسبة الي الرياح، تكون حركة الرياح معتدلة إجمالًا يصحبها هبات نشطة على بعض المناطق خلال ساعات المساء، بينما تكون نشطة خلال بعض أيام الاسبوع على مناطق البحر الأحمر و أجزاء من القطاع الغربي للجمهورية.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة خلال معظم أيام الاسبوع ، قد يميلا للاضطراب ببعض مناطقهما أحيانًا. ومع ارتفاع الرطوبة تزداد فرص تشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من الشمال ، قد تبلغ مستوى الضباب أحيانًا.