المواعيد والتوقيتات المحدثة لكل نوات الشتاء وسقوط الأمطار في دمياط لموسم 2020 الحالي

المواعيد والتوقيتات المحدثة لكل نوات الشتاء وسقوط الأمطار في دمياط لموسم 2020 الحالي
محافظة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=198233
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ينشر صباح مصر كل المواعيد والتوقيتات المحدثة لكافة نوات الشتاء وسقوط الأمطار في دمياط لموسم 2020 الجاري، حيث تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية الى استمرار موجات ونوات الشتاء التي تشهدها المحافظة في الوقت الراهن.

 

واكدت التوقعات على بداية نوة جديدة غدا الاثنين الموافق 27 يناير الحالي والتي تسمى موجة الكرم والتي بصاحبها رياح شمالية غربية تترواح من 25 إلى 30 عقدة وسط توقعات بسقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة.

ويأتي شهر فبراير المقبل بنوة جديدة تبدأ يوم 3 من فبراير القادم والتي تشهد رياح شمالية غربية تترواح سرعتها من 28 الى 33 عقدة ويتوقع أن تشهد المحافظة أمطار متوسطة إلى خفيفة مع توقعات ببدء نوة جديدة في يوم 14 فبراير المقبل وتحمل اسم الشمس الصغيرة مع توقعات برياح شمالية غربية وسط توقعات بسقوط أمطار، وفي يوم 4 مارس تبدأ نوة تدعى نوة السلوم والتي تصحابها رياح شمالية غربية مع توقعات بأمطار غزيرة إلى متوسطة.

كما تضرب المحافظة يوم 8 مارس القادم نوة الحسوم والتي تصاحبها رياح شمالية شرقية مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة، وفي يوم 14 مارس تشهد المحافظة باقي نوة الحسوم مع توقعات بسقوط أمطار والتي يصاحبها رياح شمالية شرقية، وفي يوم 22 مارس القادم تشهد المحافظة نوة الشمس الكبيرة والتي وتصاحبها رياح غربية شمالية والتي تكون ممطرة أحيانًا.

مع توقعات الخبراء أن تشهد المحافظة يوم 29 مارس نوة العوة والتي يصاحبها رياح شمالية غربية، وتترواح سرعتها من 28 الى33 عقدة وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة، كما تشهد المحافظة في يوم 2 إبريل باقي نوة العوة المصاحبة إلى رياح شمالية غربية والتي تتراوح سرعتها من 28 الى33 عقدة والتي تشهد المحافظة على إثرها سقوط أمطار خفيفة.