الطقس اليوم…. انخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة على البحيرة

الطقس اليوم…. انخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة على البحيرة
الطقس اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=415941
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، بناءاً على توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

طقس البحيرة اليوم

كما شهدت بعض مناطق المحافظة كمدينة “إدكو” هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، مع نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والغبار.

أما عن حالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، اليوم، ويرتفع فيها الموج من 3.4 إلى 4 متر، بينما تسجل المحافظة درجات حرارة 18 للعظمى، و 10 للصغرى.

استعدادات المحافظة للتقلبات الجوية

ووفقاً للتوقعات الاستباقية بتعرض البلاد لموجة من سوء الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء الموافق 19 يناير استمراراً ليوم الأربعاء المقبل الموافق 20 يناير، فقد أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة ظاهرة تساقط الأمطار، ومتابعته لأعمال كسح مياه الأمطار ورفع كفاءة الإنارة العامة لمركز ومدينة إدكو.

فيما شدد على رؤساء المحلية على استمرار متابعة أعمال سحب مياه الأمطار و تطهير صفايات محطات الصرف الصحي لزيادة قدرتها الاستيعابية لأكبر قدر ممكن من مياه الأمطار، تفادياً لتراكم المياه وحدوث فيضانات، حرصاً على حياة وأمن المواطنين.

كما قام المحافظ بمراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات اللازمة، والعمل بالنظام التبادلي لتك الماكينات بالتنسيق بين فرق الصيانة والكهرباء، وربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية للعمل على مدار اليوم والمتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد من أجل معرفة أهم مستجدات الأحوال الجوية، والتعامل الفوري معها.

اقرأ أيضاً: