البحوث الفلكية تكشف تفاصيل فصل الخريف..انخفاض درجات الحرارة وأمطار غزيرة

البحوث الفلكية تكشف تفاصيل فصل الخريف..انخفاض درجات الحرارة وأمطار غزيرة
درجات الحرارة
https://www.sba7egypt.com/?p=72218
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبدأ فصل الخريف يوم غداً الأحد 23 سبتمبر وتكشف البحوث الفلكية تفاصيل الفصل، حيث تتوقع الأرصاد مزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة وأمطار غزيرة.

 

حيث من المتوقع أن يكون الطقس متقلب يسوده انخفاض درجات الحرارة مع الأمطار التي قد تصل إلى حد السيول،  حيث قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن غدًا 23 سبتمبر لن يكون بداية فصل الخريف كما هو شائع بل ستكون ذروته، وبعدها ستبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار، ويزيد طول الليل ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء، في 22 ديسمبر المقبل فيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام، موضحًا أن غدًا سيكون آخر الأيام التي يتساوى فيها ساعات الليل مع النهار.

هذا وقد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن فصل الخريف هذا العام سيبلغ 93 يوم و16 دقيقة و47 ثانية بحسب الدراسات الفلكية، وستقل درجات الحرارة تدريجيا بداية من يوم الإثنين حتى تصل لذروتها عند الانقلاب الشتوي.

كما قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ما يحدث غدًا هو تساقط أشعة الشمس بالتساوي على نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، موضحًا أنه في ذروة الخريف تشرق الشمس في اتجاه الشرق تماما، وتغرب في اتجاه الغرب تماما، ويكون ارتفاعها في السماء الذي تبلغ أقصاه وقت الظهر متساويا في فصلي الربيع والخريف.

حيث أن فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية يقابله فصل الربيع في النصف الجنوبي، حيث أن الاعتدالين الخريفي والربيعي للنصفين الشمالي والجنوبي من الكرة الأرضية يحدثان في نصف الوقت، إلا أن الوضع يكون معكوسا.