الإسكندرية: 10 مدارس لاستقبال المتضررين من هطول الأمطار وعقار كرموز المائل

الإسكندرية: 10 مدارس لاستقبال المتضررين من هطول الأمطار وعقار كرموز المائل
10 مدارس لاستقبال المتضررين
https://www.sba7egypt.com/?p=383784
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن تجهيز 10 مدارس لاستقبال المتضررين من هطول الأمطار والطقس الغير مستقر، وأيضاً سكان عقار كرموز المائل.

 

حيث شهدت المحافظة يوم الجمعة موجة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار الغزيرة، كما أعلنت المحافظة أن كمية الأمطار فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

كما تراكمت مياه الأمطار في العديد من الأحياء والشوارع، وقد تابع المحافظ أعمال تصريف وشفط المياه عن جميع المناطق المتضررة من هطول الأمطار.

10 مدارس لاستقبال المتضررين من الأمطار

حيث تسبب الطقس السيء وهطول الأمطار الغزيرة منذ ساعات الصباح الباكر يوم الجمعة في انهيار أجزاء من عقارين، أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

كما قال المحافظ أنه بالنسبة لعقار الإسكندرية المائل الذي يقع في منطقة كرموز فهو مخالف، حيث تبين أنه صادر له قرار إزالة وزاد ميله في الأسبوع الأخير.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

حيث أشار اللواء محمد الشريف إلي أنه سوف يتم القبض علي مالك العقار، كما تم تجهيز عشر مدارس لاستقبال المتضررين من هطول الأمطار وسكان عقار كرموز المائل.

كما أشار المحافظ إلي أن الأمطار الغزيرة التي سقطت علي المدينة يوم الجمعة تمثل عشر أضعاف القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

حيث تم توفير دور إيواء بالنسبة للمواطنين الذين تضرروا من الطقس الغير مستقر الذي تعرضت له المحافظة، كما تم الدفع بسيارات شفط المياه في المناطق التي شهدت تجمع لمياه الأمطار.

اقرأ أيضاً:

الإسكندرية تستعد لاستقبال موجة من الطقس السيء يوم 27 نوفمبر