الأرصاد.. طقس غداً شديد الحرارة واستمرار الموجة الحارة بجميع المناطق

الأرصاد.. طقس غداً شديد الحرارة واستمرار الموجة الحارة بجميع المناطق
https://www.sba7egypt.com/?p=35555
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس يوم غداً الجمعة 23 مارس، أن ترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وأن يكون الطقس شديد الحرارة على جميع المناطق خلال النهار ويكون معتدل ليلاً على جميع المناطق.

 

هذا ويبدأ انخفاض درجات الحرارة غرباً نحو الداخل، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد، مع فرصة لسقوط الأمطار غربا، وتكون الرياح معظمها جنوبية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء غرب البلاد، ومن المتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، كما تنشط على خليج السويس مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

تكون درجة الحرارة العظمى فى القاهرة 38 درجة وبالنسبة لدرجة الحرارة الصغري تكون 19 درجة، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية تكون درجة الحرارة العظمي 23 درجة ودرجة الحرارة الصغري تكون 14 درجة، وتكون درجة الحرارة العظمي فى محافظة مطروح 22 درجة والصغري تكون 15 درجة.

وبالنسبة لحالة البحرين، تكون حالة البحر المتوسط من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية، وعن حالة البحر الأحمر تكون من معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية. هذا ومن المتوقع ان تستمر حالة الطقس الحار على جميع المناطق حتى يوم غداً الجمعة.

للاطلاع على موضوعات أخري

حالة الطقس اليوم الخميس 22-3-2018 بمحافظات مصر