الأرصاد.. طقس غداً شديد الحرارة على جميع المناطق.. وتوقعات بموجة حارة لنهاية الاسبوع

الأرصاد.. طقس غداً شديد الحرارة على جميع المناطق.. وتوقعات بموجة حارة لنهاية الاسبوع
https://www.sba7egypt.com/?p=35210
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس غداً الأربعاء 21 مارس، أن يسود طقس دافئ على السواحل الشرقية، ويكون مائل للحرارة على السواحل الغربية، وشديد الحرارة على باقى الأنحاء نهاراً، ويكون الطقس بارد ليلاً على جميع المناطق.

 

هذا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية خلال الصباح وتكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد، وتكون الرياح معتدلة معظمها شمالية شرقية معتدلة وتنشط أحيانا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غداً

هذا وتكون درجة الحرارة العظمى فى القاهرة  32 درجة ودرجة الحرارة الصغري تكون 18، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية تكون درجة الحرارة العظمي 28 والصغري 12 درجة، ومحافظة مطروح العظمي 29 و الصغري 12 درجة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، ويكون ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية، وعن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف ، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

هذا وقد صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة حوالي 3 درجات بداية من يوم غد الأربعاء، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي على الأقل. كما تتوقع الأرصاد أن تتكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية، وتلك القريبة من المسطحات المائية بسبب عدم وجود لنشاط للرياح.

موضوعات متعلقة

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 20-3-2018 بجميع محافظات مصر