الأرصاد” تعلن حالة الطقس اليوم الاحد.. والعظمى بدمياط 31 درجة مئوية

الأرصاد” تعلن حالة الطقس اليوم الاحد.. والعظمى بدمياط 31 درجة مئوية
الأرصاد
https://www.sba7egypt.com/?p=74325
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة دمياط، اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

 

 

بينما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة أغلب الأنحاء، كما يصاحبها احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء ،وسوف تكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر والتي تستمر حتى الساعة التاسعة من صباحا ، ويرجع سبب تكوينها الى ارتفاع نسب الرطوبة، وان الرياح ستكون أغلبها شمالية غربية الى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ،مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

فيما كان أصدر المركز الاعلامى لهيئة الارصاد الجوية ،صباح أمس بيانا بتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار فى حالة الطقس سوف تبدأ في نهاية الأسبوع الأول من فصل الخريف، لتستمر حتى السبت والأحد المقبلين، وهما ذروة تلك الموجة.

أما عن حالة البحر المتوسط فستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وان الرياح السطحية ستكون شمالية الى شرقية، وعن حالة البحر الأحمر فستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية الى غربية،في حين تصل في اغلب الانحاء فى محافظة دمياط الى 31درجة مئوية وتصل درجة الحرارة الصغرى الى 24 درجةمئوية.