الأرصاد تحذر من موجة حارة من الأربعاء المقبل لمدة 6 أيام

الأرصاد تحذر من موجة حارة من الأربعاء المقبل لمدة 6 أيام
الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=124761
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد من موجة حارة تشهدها محافظات مصر من يوم الأربعاء المقبل وتستمر لمدة 6 أيام، حيث كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة تستمر حتى يوم الاثنين 29 أبريل الجارى.

 

حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات. كما أشار الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتكون الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وتكون الأجواء مناسبة للخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

هذا وقد نصحت الأرصاد خلال هذه الفترة المواطنين المتوجهين الي السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح توخى الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء واقى وغطاء للرأس، كما نصحت بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر .

درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة:

  • السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية.
  • محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية.
  • محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية.
  • محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية.
  • محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.