الأرصاد تحذر من موجة جديدة من الطقس السىء تبدأ يوم الثلاثاء

الأرصاد تحذر من موجة جديدة من الطقس السىء تبدأ يوم الثلاثاء
https://www.sba7egypt.com/?p=96263
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من موجة جديدة من الطقس السىء تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، حيث قال الدكتور عادل عبدالعال أن هناك فرص سقوط الأمطار بدءا من يوم الثلاثاء 11 ديسمبر على أقصى السواحل الشمالية الغربية، ويوم الأربعاء تتقدم فرص سقوط الأمطار لداخل المحافظات.

 

هذا وقد شرح الدكتور عادل عبد العال أن موجة الأمطار التي ستبدأ يوم الثلاثاء سوف تبدأ خفيفة ثم تشتد تدريجيا، حتى نهاية الإسبوع، مشيرا إلى أن اليوم يشهد نشاطا لأقصى الساحل الشمالي الغربي في البحر الأبيض، ولذلك هناك أضطراب ملاحي هناك، ولكن باقي البحر الأبيض، والبحر الأحمر قابلين لكافة الملاحة البحرية.

كما أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بالنسبة الى حالة الطقس يوم غداً الاثنين تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف وان ظل الطقس لطيف نهارًا على اغلب الانحاء، يكون بارد ليلًا، شديد البرودة على وسط الصعيد، الصحراء الغربية ووسط سيناء ويكون قارس البرودة على مرتفعاتها الجنوبية، والله أعلم.

هذا وتتشكل السحب على مناطق من شمال الدلتا والاسكندرية صباحًا مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على ان تتراجع تلك الفرص مع تقدم ساعات النهار، وتكون الأجواء مشمسة على جميع المناطق لاحقًا، على ان يزداد تشكل السحب ليلًا على شمال الجمهورية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق محدودة منها.

وبالنسبة إلى حالة الرياح فتكون من معتدلة الى نشطة على شمال الجمهورية ومدن البحر الأحمر، مع إثارة للرمال احيانًا، وتكون معتدلة على باقي الأنحاء. أما حالة البحرين فيكون البحر المتوسط مضطرب، والبحر الأحمر يكون معتدل.

وقد ناشد الدكتور عادل عبد العال، السائقين على الطرق بتوخي الحذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر، وخصوصًا سائقي أتوبيسات المدارس والحضانات، حفاظا على أرواح الأطفال.