الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة ليلاً يوم غداً

الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة ليلاً يوم غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=95861
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد من طقس شديد البرودة ليلاً يوم غداً الأحد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما تتوقع الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب وتتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

هذا وقد قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدءً من اليوم السبت سوف تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، لافتا إلى أنه بداية من غد الأحد تنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون على السواحل الشمالية الشرقية.

حيث أنه من المتوقع مع نهاية يوم الإثنين القادم أن تنتهي فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، كما ناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سائقى السيارات ضرورة توخي الحذر من الشبورة المائية صباحا على الطرق خاصة الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، كما وجه المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الأجواء .

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم غداً الأحد:

محافظة القاهرة العظمى 19 والصغرى 14 درجة.

محافظة الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 14 درجة.

محافظة مطروح العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

محافظة سوهاج العظمى 20 والصغرى 09 درجة.

محافظة قنا العظمى 21 والصغرى 10 درجة.

محافظة أسوان العظمى 22 والصغرى 12 درجة.