الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة من غداً الاثنين حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة من غداً الاثنين حتى نهاية الأسبوع
الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=140466
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة بدءً من غداً الاثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، أنه بداية من غد الاثنين 24 يونيو يبدأ ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة يستمر لنهاية الأسبوع الجارى.

 

حيث يعتبر أول ارتفاع بدرجات الحرارة بفصل الصيف، وذلك تزامنا مع أول أسبوع بفصل الصيف، كما أضاف محمود شاهين أن الارتفاع فى درجات الحرارة سوف يكون بمعدل من 3 لـ 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، وقد أشار إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتتراوح بين 65 لـ 75 % على القاهرة.

وقد أوضح محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، أن درجات الحرارة بالقاهرة متوقع أن تصل مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة وتصل بجنوب البلاد لـ 44 درجة، لافتا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة راجع لتأثر البلاد بكتل هوائية ساخنة قادمة من منخفض الهند الموسمى تعمل على رفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

حيث ناشد محمود شاهين المواطنين بتوخى الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة بارتداء غطاء الرأس وتجنب التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل والمياه الغازية والعصائر.