الأرصاد تتوقع تغيرات جوية تشهدها محافظات مصر الايام المقبلة وبداية مبكرة لفصل الخريف

الأرصاد تتوقع تغيرات جوية تشهدها محافظات مصر الايام المقبلة وبداية مبكرة لفصل الخريف
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=64951
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد تتوقع تغيرات جوية تشهدها محافظات مصر الايام المقبلة وبداية مبكرة لفصل الخريف، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية، وهو ما أدى إلى ظهور علامات مناخية فى غير توقيتها المتعارف عليه، كمرور السحب المنخفضة والمتوسطة، وهذا يدل على أن البلاد سوف تشهد تغيرات جوية خلال الأيام القادمة، وأن فصل الخريف سيكون مبكرًا هذا العام.

 

الأرصاد تتوقع تغيرات جوية خلال الفترة المقبلة

كما أضاف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح البلد)، المذاع على قناة صدى البلد، أن فصل الخريف يبدأ جغرافيا فى يوم 22 سبتمبر، كما بين أن هيئة الأرصاد مهتمة بالظواهر المناخية خاصة فى فصل الخريف لأنه يعد فصل (السيول). حيث تتوقع الأرصاد ان تشهد محافظات مصر تغيرات جوية خلال الفترة المقبلة.

هذا وقد أكد الدكتور أحمد عبد العال أنه حول أسباب الشعور بارتفاع درجات الحرارة رغم أنها تسير حول معدلاتها الطبيعية، حيث أن ارتفاع نسب الرطوبة والتى وصلت إلى 85 % هى السبب فى الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مفيدا بأن فرص سقوط الأمطار ما زال قائمًا بالسواحل الشمالية بحسب توقعات الأرصاد مما يساعد على تلطيف حالة الجو هناك.

حيث شهدت محافظة الاسكندرية منذ يومان سقوط أمطار خفيفة على عدة مناطق بالمحافظة، مع توقعات بسقوط امطار خفيفة خلال الفترات المقبلة.