الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة تصل لحد العاصفة خلال الـ 4 أيام المقبلة

الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة تصل لحد العاصفة خلال الـ 4 أيام المقبلة
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=191441
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة تصل لحد العاصفة خلال الـ 4 أيام المقبلة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تشهد محافظات مصر حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من اليوم الاثنين وتستمر حتى الجمعة المقبل.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية طقس غير مستقر وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ونشاط للرياح يصل لحد العاصفة وأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية تمتد لعدة مناطق متفرقة.

الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة

هذا وقد كشفت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الإثنين 6 يناير الجارى وتستمر حتى يوم الجمعة 10 يناير، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة مما يتسبب في زيادة الإحساس بشدة برودة الطقس، كما تؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

حيث من المتوقع أن تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، كما تمتد متوسطة الشدة إلى مناطق من الوجه البحرى يوم الثلاثاء وتمتد يوم الأربعاء إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء بحيث تكون أقل من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات، ويكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ويزيد الاحساس بشدة برودة الطقس بصاحب ذلك حدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، كما تكون هناك فرصة لتساقط الأمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة اعتبارا من الأربعاء المقبل.

حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري بالنسبة لدرجة الحرارة العظمى تكون من 16-15 درجة والصغرى 09-08 درجة، وتكون درجة حرارة السواحل الشمالية العظمى 15-14 والصغرى 10-09، وشمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 16-15 درجة والصغرى 06-05 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 19-18 درجة والصغرى 08-07 درجة، وجنوب سيناء العظمى 19-18 درجة والصغرى 14-12 درجة.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس غير مستقر اليوم في الإسكندرية