الأرصاد الجوية تحذر من موجة من الاضطرابات الجوية تشهدها محافظات مصر بدءً من اليوم الاثنين تعرف على التفاصيل

الأرصاد الجوية تحذر من موجة من الاضطرابات الجوية تشهدها محافظات مصر بدءً من اليوم الاثنين تعرف على التفاصيل
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=191318
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد الجوية تحذر من موجة من الاضطرابات الجوية تشهدها محافظات مصر بدءً من اليوم الاثنين تعرف على التفاصيل، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” من اليوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

حالة الطقس اليوم الاثنين:

تشهد محافظات مصر رياح من نشطة إلى قوية على المناطق الشمالية امتدادًا لمحافظة القاهرة وشمال الصعيد، من الممكن أن تصل إلى مستوى العاصفة على مدن الساحل الشمالي ويصاحبها إثارة للرمال تكون كثيفة أحيانًا ببعض المناطق، ويعمل نشاطها على اضطراب شديد في حالة البحر المتوسط ويتسبب هذا فى زيادة الشعور ببرودة الطقس.

الأرصاد الجوية تحذر من موجة من الاضطرابات الجوية

كما تتوقع الأرصاد أن تكون هناك فرص لهطول أمطار غزيرة على محافظة مطروح وتشمل مناطقها الداخلية، تمتد بشدة متفاوتة بالتدريج مع تقدم ساعات النهار إلى محافظة الإسكندرية وخلال ساعات المساء إلي أجزاء من سواحل الدلتا وقد تصل زخات متفرقة من الأمطار لبعض المناطق الداخلية من شمال الجمهورية خلال ساعات الليل المتأخرة.

وتشهد محافظات مصر انخفاض جديد في درجات الحرارة يبدأ من شمال غرب البلاد حيث يكون الشعور بالطقس هناك شديد البرودة نهارًا، بارد على باقي المناطق الشمالية امتدادًا لشمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة في باقي المناطق.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يمتد انخفاض درجات الحرارة نحو باقي المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد مع حرارة عظمى حول 15 درجة، بينما تكون حول 17 درجة بوسط الصعيد ، وحول 19 درجة بالجنوب، وتظل حركة الرياح من نشطة إلى قوية على المناطق الشمالية ويصحبها هبات شديدة خلال الليل مع إثارة للرمال أحيانًا، وتكون حالة البحر المتوسط شديد الاضطراب وغير مناسب لجميع الأنشطة البحرية.

كما تستمر فرص هطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي الغربي امتدادًا لمناطق من شمال الدلتا خاصًة خلال ساعات المساء والليل المتأخرة، تغزر أحيانًا و يصحبها الرعد مع هطول متفرق للبَرَد .

حالة الطقس اليوم الأربعاء:

من المتوقع أن تزداد فرص وكميات الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا حيث تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد مع هطول البَرَد أحيانًا، تمتد بشدة متفاوتة إلي مناطق من وسط الدلتا، قد تمتد إلي مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة وجنوب سيناء.

تظل حركة الرياح من نشطة إلى قوية على المناطق الشمالية، قد تصل لمستوى العاصفة على الساحل الشمالي الشرقي وشمال سيناء ، و يصحبها إثارة للرمال، كما يكون الشعور بالطقس شديد البرودة شمالًا وبارد جنوبًا خلال النهار.

حالة الطقس اليوم الخميس:

تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر فرص هطول الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال سيناء، تغزر أحيانًا ويصحبها الرعد مع هطول متفرق للبَرَد، تمتد بشدة متفاوتة إلى مناطق من وسط وجنوب الدلتا وجنوب سيناء، وتصل بشكل أقل إلى مناطق من القاهرة وشمال الصعيد، وتكون هناك فرصة لهطول الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون نشطة على المناطق الشمالية، ومن معتدلة إلى نشطة بباقي الأنحاء، يزداد نشاطها على البحر الأحمر مما يتسبب في اضطراب حالته، وتكون حالة المتوسط مضطربة وإن كان بشكل أقل من الأيام السابقة، كما يكون الشعور بالطقس بارد نهارًا على أغلب الأنحاء.

الأرصاد الجوية تحذر من موجة من الاضطرابات الجوية

كما يكون الطقس ليلًا شديد البرودة في معظم المناطق، قارس البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية ، مع فرص لتشكل الصقيع على المزروعات بأجزاء من الصعيد والواحات ووسط سيناء، وتكون هناك فرصة لاستمرار التقلبات في يوم الجمعة ببعض مناطق شمال وشرق البلاد.

الأرصاد الجوية منخفض جوي ورياح شديدة تتعرض لها محافظات مصر بدءً من غداً الاثنين