ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو سبب الإحساس بإرتفاع درجة الحرارة

ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو سبب الإحساس بإرتفاع درجة الحرارة
طقس حار
https://www.sba7egypt.com/?p=74835
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظات مصر استمرار فى الشعور بارتفاع درجة الحرارة وهذا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو، رغم انخفاض درجات الحرارة فى معظم أنحاء الجمهورية، والتى تصل معدلاتها فى القاهرة العظمى 33  والصغرى 24 درجة، إلا أن المواطنين يشعرون بحرارة الجو.

 

وقد وضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب إحساس المواطنين بحرارة الجو هو ارتفاع نسب الرطوبة، والتي لازالت مرتفعة.

كما أضاف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة فى السواحل الشمالية تصل الى حوالى 85 % وفي الوجه البحرى والقاهرة تصل الى 80 %، لافتا إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خلال الأيام المقبلة.

هذا وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غداً الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الدكتور أحمد عبد العال أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء تكون متوسطة الشدة أحيانا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.