اخبار ومتابعة نوة قاسم لحظة بلحظة على محافظة الإسكندرية

اخبار ومتابعة نوة قاسم لحظة بلحظة  على محافظة الإسكندرية
نوة قاسم
https://www.sba7egypt.com/?p=388749
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر اخبار ومتابعة نوة قاسم لحظة بلحظة علي محافظة الإسكندرية، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة 18 نوة في فصل الشتاء مقسمة خلال أيام الخريف والشتاء.

 

حيث شهدت محافظة الإسكندرية الأسبوع الماضي نوة المكنسة والتي تستمر لمدة 4 أيام متواصلة، وتهب علي المحافظة في شهر نوفمبر وتكون غزيرة الأمطار علي جميع الأنحاء.

طقس الإسكندرية غداً

نوة قاسم لحظة بلحظة

وسوف نتعرف علي اخبار ومتابعة النوة لحظة بلحظة علي محافظة الإسكندرية، حيث تستمر علي المحافظة لمدة 5 ايام متواصلة وتكون شديدة الرياح والتي قد تصل إلي حد العاصفة.

كما تتساقط الأمطار الغزيرة خلال الخمس أيام، وتهب علي المحافظة في أول أسبوع من شهر ديسمبر وقد يتغير موعدها حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم.

حيث حدد الصيادين في السابق موسم الشتاء علي الإسكندرية بـ 57 يوم قد يزيد أو ينقص عن هذه الأيام حسب التغيرات المناخية التي تحدث في كل عام.

أمطار غزيرة

نوات الإسكندرية 2020

كما تتعرض المحافظة لحوالي 18 نوة خلال فصل الشتاء، وقد سميت كل نوة باسم مختلف أطلقه عليها الصيادين حسب مدة النوة وشدتها وعدد أيامها

حيث سميت نوة قاسم بهذا الاسم بسبب مصرع صياد في البحر خرج خلال رحلة رصيد فهبت النوة وتساقطت الأمطار الغزيرة وارتفع موج البحر، مما تسبب في وفاته، وهنا أطلق عليها الصيادين هذا الاسم نسبة للصياد.

كما تنبه الصيادين أن هذه النوة غير مناسبة نهائية لأعمال الصيد والنزول للبحر بسبب ارتفاع الموج والرياح الشديدة التي يكون عليها البحر لمدة 5 أيام.

طقس الإسكندرية

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 نوفمبر إلي الجمعة 4 ديسمبر علي جميع المحافظات