التخطي إلى المحتوى
انتبه نوات الإسكندرية القادمة خلال سبتمبر : رياح وأمطار وعواصف ترابية  2020
نوات الإسكندرية القادمة

نوات الإسكندرية القادمة ستكون خلال أشهر سبتمبر الحالي وكذلك أكتوبر وشهر نوفمبر وديسمبر أيضا أي خلال الشهور المتبقية من هذا العام عام 2019 وتوجد نوات بكل الشهور المتبقية هذه والتي تهب على ميناء الإسكندرية.

نوات الإسكندرية القادمة والأسماء الخاصة بها وتاريخ قدومها ومدتها والاتجاه الخاص بكل منها

  • نوات خلال شهر سبتمبر

والتي تقدم يوم الثلاثين من شهر سبتمبر وتسمى رياح الصليب وتستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام والاتجاه الخاص بها هو الاتجاه الغربي.

  • نوات خلال شهر أكتوبر

والتي تقدم يوم العشرين من شهر أكتوبر وتسمى رياح الصليبة وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتأتي من الاتجاه الغربي وتكون في الغالب بغير أمطار.

  • نوات خلال شهر نوفمبر

هناك نوه تقدم يوم السادس عشر من شهر نوفمبر وتسمى أنواء المكنسة وتستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام وتأتي من الاتجاه الشمالي الغربي وتكون أمطارها شديدة.

وهناك نوه تأتي يوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر وتسمى أنواء باقي المكنسة وتستمر لمدة أربعة أيام ويكون الاتجاه الخاص بها هو الجنوب الغربي وتكون ممطرة.

  • نوات خلال شهر ديسمبر

هناك نوه تأتي في الرابع من شهر ديسمبر وتدعى أنواء قاسم وتستمر لخمسة أيام وتأتي من الاتجاه الجنوبي الغربي وتكون مصحوبة بعواصف شديدة.

ننشر حالة الطقس غداً الأربعاء 18-9-2019 بجميع المحافظات

وهناك نوه أخرى تهب يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر وتسمى بأنواء الفيضة الصغيرة وتستمر لمدة تصل إلى خمسة أيام وتأتي من الاتجاه الشمالي الغربي والأمطار تكون مصاحبة لها.

وهناك نوه كذلك تأتي يوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر وتدعى بأنواء عيد الميلاد وتستمر لمدة يومين وتأتي من الاتجاه الغربي وتكون مصاحبة لأمطار شديدة.

نوه قاسم وما تسببه من أمطار ورياح وعواصف في الإسكندرية

نوه قاسم تقوم بمصاحبتها العواصف الشديدة وكذلك الأمطار الغزيرة والتي تأتي على الإسكندرية خلال شهر ديسمبر وتؤدي أيضا إلى تعرض بعض المناطق التي تقع في وسط الإسكندرية إلى حالة تشبه حالة ظلام

وذلك بسبب ما تتواجد من سحب كثيفة التي تتشبه بحالة الغروب وذلك نتيجة نوات الإسكندرية القادمة في شهر ديسمبر.